كلية الآداب بالوادي الجديد ..الرسالة 
تطمح كلية الآداب بالوادي الجديد باعتبارها مركزاً للتبادل العلمي والفكري لتقديم برامج تعليمية متميزة لإعداد خريج مؤهل في مجال اللغات والعلوم الانسانية والاجتماعية وفي مجال التدريب التحويلي بطرح برامج التعليم المفتوح بما يتوافق مع احتياجات المجتمع وسوق العمل، وتكون مرجعاً خدمياً بكافة المجالات.

كلية الآداب بالوادي الجديد ..الرؤية
تسعى كلية الآداب بالوادي الجديد أن تكون رائدة في مجال اللغات والعلوم الانسانية والاجتماعية تعليمياً وبحثياً لخدمة المجتمع والبيئة في ضوء معايير الجودة العالمية.

كلية الآداب بالوادي الجديد ..الأهداف
1- ترسيخ الانتماء والهوية الوطنية.
2- إنشاء معامل لتعليم اللغات.
3- مواكبة التطورات المعرفية والتكنولوجية والبحثية.
4- إنشاء مراكز لتوثيق التراث الحضاري والإنساني.
5- العمل على التعريف بالوادي الجديد سياحيا وحضاريا وربطها ببيئاتها الطبيعية كجزء من القارة الافريقية.
6- تدريب وتنمية قدرات أعضاء
عميد الكلية
عميد الكلية
كلمة العميد

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله 

وبعد،،،

فقد أنشئت كلية الآداب بجامعة الوادي الجديد بالقرار الوزاري رقم (585) لعام 2013م، وقد وضعَت الكلية رؤية ورسالة ومجموعة من الأهداف الاستراتيجية تلبي تطلعات سوق العمل واحتياجاته، وتغطي التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وللكلية طبيعة خاصة حيث تضم مجموعة من الأقسام تبلغ في مجموعها اثني عشر قسمًا هى: اللّغة العربية، واللّغة الإنجليزية، والجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، والتاريخ، والدراسات الإسلامية، وعلم النفس، والفلسفة، والمكتبات والمعلومات والوثائق، وعلم الاجتماع، والآثار، والإعلام، واللغة الفرنسية، هذه البرامج الأكاديمية تعمل متألفة لتحقيق رسالة الكلية.

وقد بدأت الدراسات العليا فى أربعة أقسام هي: اللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافيا، والآثار، وتأمل الكلية في استكمال برامج الدراسات العليا في خطتها القادمة.

وقد وضعَت الكلية الطالب في أولوياتها انطلاقًا من (الطالب أولًا) فبرزت في الأنشطة الطلابية؛ فحققت مراكز متقدمة في البطولات المختلفة، ومثلت الجامعة في أسبوع شباب الجامعات، وغيره من المحافل، وأسهمت في دفع عجلة التنمية بجوانبها المختلفة.

ويقف خلف تطوير الكلية وتحقيق أهدافها الاستراتيجية نخبة من الأساتذة والعلماء أعضاء هيئة التدريس المتميزين، وجهاز إداري واعد، يطور من نفسه وفقًا لمستحدثات العصر.

واتساقًا مع رؤية الجامعة تسعى الكلية لرفع مستوى العملية التعليمية، ودعم البحث العلمي بمجالاته المختلفة، وبناء تعاون وشراكة محلية وإقليمية.

كل ذلك وغيره، لم يكن ليتحقق إلا بإدارة عليا رائدة، ودعم كبير من معالي الأستاذ الدكتور/ عبد العزيز طنطاوي – رئيس الجامعة، الذي يحرص كل الحرص على تحقيق التميز والريادة لجامعة الوادي الجديد، ويتماشى مع جمهوريتنا الجديدة.

نسأل الله التوفيق

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا