الرئيسية >عن القسم
قسم 
رسالة القسم
يسعى قسم الاقتصاد الزراعي بكلية الزراعة بجامعة الوادي الجديد بالتعاون مع غيره من الأقسام العلمية بالكلية في إعداد كوادر بشرية متخصصة قادرة على تطوير وتنمية قطاع الزراعة، علي أن تكون تلك الكوادر ملمه بالأسس العلمية والمعرفية والمهارات التقنية الاقتصادية الزراعية وفقا للمعايير القومية الأكاديمية المرجعية لقطاع العلوم الزراعية ومسايرة التغيرات والتطورات في سوق العمل مع الإلمام بكافة الأبعاد الاجتماعية والبيئية وأخلاقيات المهنة. كما تمتد رسالة القسم في مجال الدراسات العليا لمنح درجتي الماجستير والدكتوراه والقيام بالدراسات والأبحاث العلمية في مجال الاقتصاد الزراعي، كما يعمل القسم كبيت خبرة لتقديم المشورة في مجال دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الزراعية وحل المشكلات الاقتصادية المجتمعية والتي تقابل الزراع في المجتمع.
رؤية القسم
يتطلع قسم الاقتصاد الزراعي بكلية الزراعة بجامعة الوادي الجديد نحو تخريج كوادر متميزة وفقا لمتطلبات العمل محليا ودوليا حاصلة على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في العلوم الزراعية (الاقتصاد الزراعي) وأيضاً تقديم بحث علمي متطور في شتى مجالات العلوم الزراعية مع التركيز على الأبحاث التطبيقية ذات العائد الاقتصادي وتقديم خدمات مجتمعية عالية الجودة لتنمية البيئة ومواكبة التقدم العلمي، لبلوغ التميز والجودة فى إجراء بحوث الاقتصاد الزراعي التطبيقية والتى يمكن الاستفادة من نتائجها فى مجال تقييم وإدارة المشروعات الزراعية وتسويق منتجاتها وذلك بهدف الوصول إلى التنمية الزراعية المستدامة.
أهداف القسم
1-توفير تعليم متميز لإعداد خريجين وباحثين لهم القدرة على مواكبة التطور فى مجال الإقتصاد الزراعى. 2- التقويم والتطوير المستمر للبرامج الدراسية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا لزيادة ارتباطها وتوافقها مع متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع المصري والاستجابة لمتطلبات سوق العمل القومي والإقليمي لزيادة فرص العمل لخريجي القسم. 3- تطوير منظومة التعليم بما يتفق ومضمون الجودة وذلك بتوفير بيئة محفزة وداعمة لعمليتي التعليم والتعلم. 4- مواكبة التطور المستمر فى برامج التعليم فى الدول المتقدمة. 5- رفع مستوى الخريجين من خلال عقد دورات تدريبية فى مجال تقييم وإدارة المشروعات الزراعية وتسويق منتجاتها. 6- تحقيق التميز في المنتج المعرفي على نحو يستجيب لاحتياجات مختلف توجهات برنامج العلوم الاقتصادية والاجتماعية الزراعية ويتواكب مع الاتجاهات العالمية المعاصرة. 7- تنمية أنشطة البحث العلمي وتشجيع البحوث والدراسات التى تساهم فى خدمة البيئة المحيطة والإقتصاد القومي بصفة عامة والزراعى بصفة خاصة . 7- إجراء التحليل الإقتصادي الزراعى للمشكلات التى تعترض القائمين على إدارة المشروعات الزراعية ووضع الحلول المناسبة لحل تلك المشكلات. 8- تقديم كافة الإستشارات الفنية والإقتصادية للعاملين فى القطاع الزراعى المحيط. 9- إدخال الإدارة والبعد البيئي في البرامج الدراسية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا والاهتمام بالدبلومات المهنية. 10- نشر الوعي البيئي والتقنيات الحديثة في مجال الإدارة المستدامة للموارد الزراعية. 11- التوظيف الفعال وتعظيم الاستفادة من جميع الموارد المتاحة بما يتلاءم والتوجهات الفرعية لبرنامج العلوم الاقتصادية والاجتماعية الزراعية.
الأعضاء الدرجة العلمية البريد الالكتروني
مدرس متفرغ
أعضاء قسم
جمال حسن كامل عبد الرحمن مدرس Gamalhassa1976@gmail.com
بثينة جمال حسن صبرة مدرس Bossainahassan@yahoo.com
لؤى محمد حسن محمد مدرس مساعد loaikarota@gmail.com
بوسي محمد كامل مدرس مساعد bosymohamed@agr.nvu.edu.eg
نهله السيد إسماعيل معيد NahlaElsayed@agr.nvu.edu.eg
ميار صلاح حسين محمد معيد Mayar-salah@agr.nvu.edu.eg

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا