كلية الطب البيطري جامعة الوادى الجديد

شعار كلية الطب البيطري بالوادي الجديد
الرئيسية >عن القسم




قسم 
قسم الخلية والأنسجة
رسالة القسم
هو إعداد طالب الطب البيطري لفهم أساس الخلية البيولوجي والتركيب الدقيق و لمعرفة و فهم التركيب النسيجي العادي لأجهزة الجسم المختلفة، والأعضاء و لتمكين الطالب للربط بين التركيب النسيجي ووظيفة الأنسجة والأعضاء المختلفة وكذلك إعداد طالب الطب البيطرى لدراسة التشريح المرضي في السنوات الثالثة والرابعة و لتطويرطلاب الدراسات العليا لتكون قادرة على متابعة التحديث والديناميكية في علم الأنسجة وبيولوجيا الخلية يقوم القسم بتدريس مادة الأنسجة والخلايا لطلابالفرقة الأولى والثانية- وكذا طلاب الدراسات العليا بالكلية وتعريفهم بالتركيب الدقيق ووظائف الخلايا وأنسجة وأعضاء الجسم المختلفة السليمة فى الجزء العملى من المقرر يتم تدريب الطلاب على قراءة الشرائح الهستولوجية وصور الميكروسكوب الإلكترونى للتعرف على التركيب الدقيق لخلايا وأنسجة وأعضاء الجسم المختلفة فى الحالة السليمة لمقارنتها فيما بعد بما هو مرضى أو غير سليم. وأيضا يتم الإعداد لتدريب الطلاب على تجهيز عينات وشرائح هستولوجية بأنفسهم حتى مرحلة الفحص الميكروسكوبى.
رؤية القسم
أن تكون الكلية معتمدة أكاديميا ذات سمعة محلية وإقليمية ودولية تتميز بالريادة في جودة التعليم الطبي والرعاية الصحية البيطرية. أن تكون الكلية معترف بها وطنيا وإقليميا كمركز للتميز في التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع.
أهداف القسم
1-يعد علم الأنسجة هو دراسة مجهرية لهيكل الأنسجة البيولوجية متناهية الصغر التي لا ترى بالعين المجردة.
2- علم الأنسجة هو العلم الذي يتعامل مع دراسة الخلايا والأنسجة والأعضاء وأنظمة الأعضاء على مستويات المجهر الضوئي والمجهر الإلكتروني.
3- يعد علم الخلية و الأنسجة أمرًا حيويًا لتقدم الطب، والبيولوجيا، والجوانب الأخرى لعلوم الحياة.
4- يهتم قسم علم الخلية و الأنسجة بكلية الطب البيطري بتوفير منهج نظري وعملي متوازن للسماح للطلاب بتطوير المهارات اللازمة لممارسة الطب بكفاءة طوال حياتهم المهنية
5-كما يقدم القسم خدمات لطلاب الدراسات العليا من كافة الأقسام والكليات وذلك بتقديم مادتي دراسات حرة لكافة الأقسام الراغبة .
الأعضاء الدرجة العلمية البريد الالكتروني
مدرس متفرغ
أعضاء قسم
رغدة اسماعيل عبد الله احمد معيد
سمرعادل علي مخلوف معيد

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا