شعار كلية التربية بالوادي الجديد

كلية التربية جامعة الوادى الجديد


الرئيسية >عن القسم

تربية الطفل


> > > > > > > > > > > > > > >
قسم 

رسالة القسم
إعداد وتأهيل معلمة تربوية ومتخصصة في مجال الطفولة المبكرة، تتمتع بمهارات اكاديمية ومهنية وتقنية، تمكنها من التنافس في سوق العمل الإقليمي والمحلي وتعزيز دور البحث العلمي لخدمة المجتمع لتحقيق التميز والاعتماد الأكاديمي .
رؤية القسم
تحقيق التميز والريادة في مجال الطفولة المبكرة وخدمة المجتمع بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتنص على: 1. الارتقاء بقسم تربية الطفل ليصبح نواه لإنشاء كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة الوادي الجديد. 2. توثيق الصلة بين مؤسسات المجتمع المدني وقسم تربية الطفل. 3. فتح المجال أمام الدراسات العليا لتقديم بحوث متنوعة ومختلفة وبرامج متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. 4. عقد دورات تدريبيه مكثفه لمعلمات رياض الأطفال أثناء الخدمة وتدريبه على أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة. 5. إصدار كتاب ثانوي للأخصائيات يشمل كل المشكلات لمرحلة رياض الأطفال بالوادي الجديد. 6. تدريب طالبات قسم تربية الطفل على المعايير القومية لمرحلة رياض الأطفال. 7. الاهتمام بالمشرفات غير المتخصصات والتابعات لوزارة التضامن الإجتماعي. 8. استثمار البرامج التدريبية التي تم تصميمها من قبل الباحثين من القسم لخدمة المجتمع. 9. تعديل لائحة القسم (إدخال نظام الساعات المتعددة). 10. الاهتمام بالمعامل المتخصصة للأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة.
أهداف القسم
1. تزويد الطالبات بالمهارات اللازمة للتعامل مع طفل ما قبل المدرسة لاستخدام المستحدثات الجديدة. 2. توثيق الصلة بين قسم تربية الطفل والمجتمع من خلال الجمعيات والمؤسسات التعليمية التي تهتم بالطفل. 3. تدريب معلمات الأطفال على أحداث الطرق باستخدام الوسائل التكنولوجية في التعليم وتصميم البرامج التعليمية. 4. تحديث البرامج التعلمية لطفل الروضة. 5. تزويد الطالبات بالخلفية النظرية والعلمية لمهنة التدريس في مرحلة ما قبل المدرسة. 6. تدريب المعلمات العاملات على هذه البرامج. 7. التدريب من خلال البحوث التربوية وخدمة المجتمع المحلي في ضوء معايير جودة العملية التعليمية. 8. تقديم الاستشارات والتدريب داخل الكلية وخارجها لرفع كفاءة معلمة الروضة وتنمية قدراتها.
خطة القسم

الأعضاء الدرجة العلمية البريد الالكتروني
مدرس متفرغ
أعضاء قسم
ماجدة فتحى سليم محمد أستاذ
محمد عبدالعزيز منصور أستاذ مساعد mohamed.mansour@newvedu.au.edu.eg
هناء محمد عثمان محمد أستاذ مساعد hanaa5550@yahoo.com
أسماء محمد عيد سيد أستاذ مساعد
إبتسام سلطان عبدالحميد أحمد مدرس ebtsamsultan@yahoo.com
هنية محمود على محمود مدرس haniamohamoud@yahoo.com
داليا عبد الموجود على حسن مدرس
سماح يوسف محمد سيد مدرس samah.edu@aun.edu.eg
سحر صالح صادق صديق مدرس
اسمهان فتحى سق مدرس
فاطمة محمد عبد الله محمد مدرس مساعد
فاطمة فتحى محمد حنفى مدرس مساعد
نسمة سيد أحمد فرغلي معيد
أسماء محمود محمد أبو زيد مدرس مساعد asmaaabozaid524@gmail.com
نسمة سيد أحمد فرغلى معيد