كلية التربية جامعة الوادى الجديد

امانة الكلية

كلمة أمين الكلية :

إنه لمن دواعى سرورى وفخرى أن أعمل بهذا الصرح العلمى الكبير والذى أكن لقيادته كل الشكر والعرفان والتقدير على الثقة الغالية وأنتهز الفرصة لأعبر عن ثقتى وتقديرى لجميع العاملين بالكلية مع حثهم على بذل قصار جهدهم لخدمة تلك المؤسسة العريقة

التوصيف الوظيفى لأمين الكليه :

  • تقع هذه الوظيفه على قمه الوظائف الإداريه بالكليه .
  • يختص شاغل الوظيفه برسم سياسه الأعمال الماليه والإداريه بالكليه ومتابعه تنفيذها.

  • الواجبات والمسؤليات :

  • يخضع شاغل الوظيفه للتوجيه العام لعميد الكليه.
  • الإشراف على التقسيمات التنظيميه الادنى.
  • الإشراف على تخطيط الاعمال الماليه والاداريه بالكليه واقتراح وطبع البرامج التنفيذيه بها .
  • الإشراف على تطبيق القوانين واللوائح والقرارات الصادره ومتابعه تنفيذها.
  • الإشراف على إعداد نظم أحكام الرقابه على تنفيذ كافه الأعمال الماليه ومراقبه تنفيذها.
  • متابعه النتائج الإجماليه لأنشطه الإدارات التابعه له وتحديد الوسائل التى تعين على تطوير وتحسين أداء العمل .
  • الإشراف على وضع خطط الشراء والتخزين لكافه الاصناف المطلوبه فى ضوء السياسه العامه لجامعه ومتابعه تنفيذها.
  • الإشراف على تشكيل اللجان الفنيه.
  • متابعه تنفيذ قرارت مجلس الكليه ومجلس الجامعه .
  • الأشتراك فى اللجان الفنيه المتخصصه .
  • القيام بما يسند اليه من أعمال اخرى مماثله .

  • أقسام إدارية تقع تحت إشراف أمين الكلية وهى :

  • إدارة الشئون الإدارية .
  • إدارة الشئون المالية .
  • قسم الشئون العامة .
  • قسم الصيانة .

  • إدارة الموارد البشرية

    اختصاصات إدارة الموارد البشرية

    أولاً : الاستحقاقات :

    - تقوم إدارة الموارد البشرية بالكلية بتحرير استمارات المرتبات والمكافاءات للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين الدائمين والمتعاقدين والمنتدبين من الجامعات المصرية شهرياً من نظام الفاروق للموارد البشرية .
    - تقوم إدارة الموارد البشرية بالكلية بتسجيل مرتبات السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين الدائمين والمتعاقدين والمنتدبون بسجلات 129 ساير وكذا تسجيل المكافاءات والأجور الاضافيه بسجل المكافاءات .

    ثانياً : التعينـــات :

    - تقوم إدارة الموارد البشرية بالكلية بتسليم المعيدين الجدد واستكمال مسوغات التعيين .
    - تقوم ادارة الموارد البشرية بالكلية بمتابعة تسليم العمل للعاملين المنتدبين للكلية واخطار إدارة الموارد البشرية بالجامعة باستلام عملهم وتجديد انتدابهم .

    ثالثاً : المعاشـــات:

    - تقوم إدارة الموارد البشرية بالكلية بعمل استمارة سداد المعاشات بصفة شهرية وإرسالة إلى الهيئة القومية للتأمين الحكومي وكذا عمل السجلات بسداد المعاشات وعمل سداد المعاشات للمعارين والاجازات الخاصة .
    - تقوم ادارة الموارد البشرية بالكلية بعمل بطاقات الأجور المتغيرة للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين الدائمين والمتعاقدين والمنتدبون من الجامعات المصرية .

    رابعاً : الأجازات :

    - تقوم ادارة الموارد البشرية بالكلية بعمل سجلات الاجازات للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم (كادر خاص) والعاملين (كادر عام) ومتابعة اجازاتهم الاعتيادية والعارضة والمرضية يومياً بالكلية والمدينة الجامعية وهذه الأعمال يتم إنجازها بصفة دورية وشهرية ومتابعتها من قبل السيد/أمين الكلية وأ.د/ عميدالكلية .


    إدارة الشؤون المالية

    المهام والاختصاصات

  • العمل على تنفيذ الأنظمة واللوائح والقرارات الخاصة بالشئون المالية .
  • الإعداد لمشروع الموازنة السنوية والحساب الختامي للكلية بالتنسيق مع الأمانة العامة .
  • إعداد التقارير المالية الدورية والمقارنة مع الخطط والموازنات وذلك لتزويد الإدارة العليا بالمقترحات والتوصيات .
  • تنفيذ إجراءات الصرف للمستحقات المختلفة للكادر الأكاديمي والإداري للكلية .
  • توفير المستلزمات السلعية للكلية من مخازن الجامعة أو شرائها حسب الأنظمة.
  • القيد والترحيل للعمليات المالية في السجلات المحاسبية أو النظام الآلي .
  • متابعة التحصيل للإيرادات والرفع بأسباب الفارق بين المحصل والمتوقع تحصيله .
  • أي مهام أخرى تكلف بها الإدارة من قبل عمادة الكلية .

  • أقسام الشؤون المالية :

    (أ) رئيس قسم الشئون المالية

  • المهام والاختصاصات:
  • - إدارة وتنظيم المجموعة الدفترية وأعمال القيد والترحيل لاستمارة الصرف والتسويات في الكلية
  • - المشاركة في إعداد مشروع الموازنة السنوية والحساب الختامي للكلية .
  • - أعمال المطابقة بين السجلات المحاسبة المختلفة .
  • - تنظيم استمارة الصرف والوثائق والسجلات والدفاتر المالية وحفظها وأرشفتها ووضع النظم المناسبة لذلك .
  • - استلام أوليات الصرف ومراجعتها وتحرير أوامر الصرف والشبكات الخاصة بالصرف .
  • - تنظيم العمليات المالية الخاصة بحسابات العهد والسلف وإثباتها ومتابعة الأرصدة الخاصة بهذه الحسابات وتصفيتها في المواعيد .
  • - الاشتراك مع مدير الإدارة وأمين الكلية في مناقشة الموازنة مع الجهات المختصة .
  • - أي مهام أخرى يكلف من قبل مدير الإدارة وفي نطاق الاختصاص .

  • (ب) المشتريات والمخازن

    المهام والاختصاصات:

  • - الشراء والتوريد لاحتياجات الكلية من الأصناف وفق اللوائح .
  • - حفظ وتخزين ما يتم توريده أو الشراء من الأصناف والسلع وقيدها والصرف منها حسب الأنظمة.
  • - المراقبة للأرصدة المخزنية للأصناف وإبلاغ الكلية بما هو على وشك النفاذ أو غير متوفر ليتسنى للكلية إتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك .
  • - أعمال القيد والترحيل في السجلات المخزنية (سجل الشطب – سجل العهد الشخصية) .
  • - المشاركة في إعداد الموازنة السنوية .
  • - تقويم التقارير والخطط المقترحة لتحسين الأداء .
  • - أي مهام أخرى يكلف بها من قبل مدير الإدارة .