الابحاث : |
1-أ.د. محمد حسن عمران , متطلبات معلم علم النفس الرقمي, مجلة كلية التربية بالوادي الجديد, كلية التربية، جامعة الوادي الجديد, 40, NULL, NULL, 2022
|
2-أ.د. محمد حسن عمران, برنامج مبني على مدخل التعلم القائم على السياق في تدريس علم النفس لتنمية الرشاقة المعرفية وخفض الضجر الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية, مجلة كلية التربية بالوادي الجديد, كلية التربية ، جامعة الوادي الجديد, 41, NULL, NULL, 2022
|
3-أ.د. محمد حسن عمران , برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لمعلمي علم النفس لتنمية الأداء التدريسي وتقدير الذات لديه, مجلة كلية التربية بالوادي الجديد , كلية التربية ، جامعة الوادي الجديد , 39, NULL, NULL, 2021
|
4-أ.د. محمد حسن عمران , تصور مقترح لبرنامج قائم على التعلم المتمايز في تدريس علم النفس لتنمية الذكاء الوجداني والكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية, مجلة كلية التربية بالوادي الجديد, كلية تربية ، جامعة الوادي الجديد, 38, NULL, NULL, 2021
|
5-محمد حسن عمران, محمد
, تضمین مهارات جودة الحیاة فی مقرر علم النفس لتنمیة مهارات اتخاذ القرار والذکاء الشخصی لدی طلاب الصف الثالث الثانوی, مجلة کلیة التربیة (أسیوط)
, NULL, NULL, NULL, NULL, 2020
|
6-محمد حسن عمران, محمد
, استخدام استراتیجیة الابعاد السداسیة لتنمیة الذکاء المتدفق والتنظیم الذاتی لدی طلاب کلیة التربیة شعبة معلم علم النفس
, مجلة کلیة التربیة (أسیوط)
, NULL, NULL, NULL, NULL, 2020
|
7-محمد حسن عمران, محمد
, استخدام نموذج الفورمات فی تدریس مقرر علم النفس لتنمیة مهارات التفکیر التحلیلی والذکاء الناجح لدى طلاب المرحلة الثانویة
, جامعة أسیوط، کلیة التربیة
, NULL, NULL, NULL, NULL, 2019
|
8-محمد حسن عمران, محمد, علی أحمد إبراهیم
, وحدة مقترحة فی القضایا البیولوجیة المعاصرة لتنمیة الوعی البیولوجی والکفاءة الذاتیة بمقرر علم النفس لدى طلاب المرحلة الثانویة
, مجلة کلیة التربیة (أسیوط)
, NULL, NULL, NULL, NULL, 2019
|
9-محمد حسن عمران, محمد
, التفاعل بین استراتیجیة التعلم المتمرکز حول المشکلات وأنماط التعلم والتفکیر فی تدریس مقرر علم النفس لتنمیة عملیات العلم والاتجاه لدى طلاب المرحلة الثانویة التجاریة
, مجلة کلیة التربیة (أسیوط)
, NULL, NULL, NULL, NULL, 2018
|
10-محمد حسن عمران
, برنامج تدريبي قائم على توظيف التعلم المقلوب فى تدريس مقرر علم النفس لتنمية مهارات التدريس الفعال لدى معلمى المرحلة الثانوية
, مجلة كلية التربية بالوادى الجديد
, NULL, NULL, NULL, NULL, 2018
|
11-مفرد, استخدام إستراتيجية التفكير الجمعي فى تنمية بعض مهارات التدريس والاتجاه نحو التعلم الالكتروني وإكساب مهارات تصميم الاختبارات الالكترونية لدى طلاب كلية التربية بالوادي الجديد , مجلة كلية التربية بالوادي الجديد – جامعة أسيوط - العدد (9) ، 2013م. , مجلة كلية التربية بالوادي الجديد – جامعة أسيوط - العدد (9) ، 2013م. , مجلة كلية التربية بالوادي الجديد – جامعة أسيوط - العدد (9) ، 2013م. , مجلة كلية التربية بالوادي الجديد – جامعة أسيوط - العدد, 2013
|
12-مفرد, فعالية برنامج قائم على التعلم البنائي في تنمية المفاهيم النفسية وبعض مهارات التفكير العلمي واتجاه طلاب المرحلة الثانوية التجارية نحو مادة علم النفس , مجلة كلية التربية بالوادي الجديد – جامعة أسيوط - العدد (6) ، مايو 2012م. , مجلة كلية التربية بالوادي الجديد – جامعة أسيوط - العدد (6) ، مايو 2012م. , مجلة كلية التربية بالوادي الجديد – جامعة أسيوط - العدد (6) ، مايو 2012م. , مجلة كلية التربية بالوادي الجديد – جامعة أسيوط - العدد, 2012
|
13-أ.د / حسن عمران حسن, بـــــرنامج تكاملي بين فروع الدراسات الأدبية في تنمية بعض مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي وميلهم نحوها , مجلة كلية التربية أسيوط مجلد ( 27 ) العدد الثاني ، الجزء الثاني ، أكتوبر 2011 م , مجلة كلية التربية أسيوط مجلد ( 27 ) العدد الثاني ، الجزء الثاني ، أكتوبر 2011 م, مجلة كلية التربية أسيوط مجلد ( 27 ) العدد الثاني ، الجزء الثاني ، أكتوبر 2011 م, مجلة كلية التربية أسيوط مجلد ( 27 ) العدد الثاني , 2011
|
14-مفرد, أثر استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية بعض المهارات الحياتية والتفكير الإبداعي لدى طلاب كلية التربية , مجلة كلية التربية بالوادي الجديد – جامعة أسيوط - العدد (4) ، ديسمبر 2010م. , مجلة كلية التربية بالوادي الجديد – جامعة أسيوط - العدد (4) ، ديسمبر 2010م. , مجلة كلية التربية بالوادي الجديد – جامعة أسيوط - العدد (4) ، ديسمبر 2010م. , 2010
|
15-أ.د/ حسن عمران حسن, فعالية برنامج مقترح في اللغة العربية باستخدام طريقة العصف الذهني لتنمية التفكير الابتكاري لدى طلاب الصف الأول الثانوي , مجلة كلية التربية أسيوط مجلد ( 25 ) العدد الأول ، الجزء الثاني ، يناير 2009 م , مجلة كلية التربية بجامعة اسيوط, العدد الاول المجلد 25, http://www.aun.edu.eg/faculty_educatioNullrabic/, 2009
|