الابحاث : |
1-ابتسام علي أحمد إبراهيم تمساح, ابتسام علي أحمد إبراهيم
, استخدام الإنفوجرافيك التعليمي المتحرك كمنظم متقدم في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفكير الشكلي وخفض العبء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية ذوات السعة العقلية المختلفة
نوع المستند : المقالة الأصلية, المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد
, جامعة الوادي الجديد، کلية التربية, 14, 117-175, https://scholar.google.com.eg/citations?user=yCNqmI4AAAAJ&hl=ar, 2022
|
2-أسماء محمد عيد سيد، ابتسام علي أحمد إبراهيم, برنامج مقترح قائم على المدخل الجمالي لتدريس مفاهيم الفلك لأطفال الروضة وأثره على تنمية مهارات التفكير التصميمي وتحسين الانتباه البصري
, مجلة كلية التربية , جامعة بنها , 128, NULL, NULL, 2021
|
3-Ebtsam Jemsah
, A training program for beginning science teachers based on alternate evaluation strategies and tools to develop evaluation and follow-up skills, المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج
, جامعة سوهاج، کلية التربية، وحدة النشر العلمي, 89, 1223-1265, https://scholar.google.com.eg/citations?user=yCNqmI4AAAAJ&hl=ar, 2021
|
4-Ebtsam Temsah
, The effectiveness of organizing the content of a unit in science according to the VARK model in developing the Depth of knowledge (DOK) and Imagination imagery among primary school students with different learning styles, المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج
, جامعة سوهاج، کلية التربية، وحدة النشر العلمي, 74, 1222-1276, https://scholar.google.com.eg/citations?user=yCNqmI4AAAAJ&hl=ar, 2020
|
5-إبراهيم تمساح, د. ابتسام علي أحمد
, نموذج تدريسي قائم على نظرية التلمذة المعرفية في تدريس العلوم لتنمية بعض المفاهيم البيولوجية ومهارات الذات التنظيمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية, المجلة المصرية للتربية العلمية
, الجمعية المصرية للتربية العلمية, 23, 89-132, https://scholar.google.com.eg/citations?user=yCNqmI4AAAAJ&hl=ar, 2020
|
6-
محمد حسن عمران؛ ابتسام علي أحمد إبراهيم
,
وحدة مقترحة في القضايا البيولوجية المعاصرة لتنمية الوعي البيولوجي والکفاءة الذاتية بمقرر علم النفس لدى طلاب المرحلة الثانوية,
كلية التربية - جامعة أسيوط
, https://mfes.journals.ekb.eg/article_104337.html, 35, 183-213, https://scholar.google.com.eg/citations?user=yCNqmI4AAAAJ&hl=ar, 2019
|