اعضاء هيئة التدريس

عودة

 
الدكتور / مريم موسى متى عبدالملاك
مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد
تفاصيل السيرة الذاتية
دخول الإعضاء نسخة للطباعة
العنوان الحالى الخارجة- الوادي الجديد
تليفون المكتب 2040
الموبايل Null
تليفون المنزل Null
الفاكس Null
البريد الالكترونى mariam.abdelmalak@newvedu.au.edu.eg
mariammatta76@gmail.com
الموقع الالكترونى http://mariammatta76.wix.com/mariamabdelmalak
google scholar link https://scholar.google.com.eg/citations?hl=en&user=CLDjZ_EAAAAJ&view_op=list_works&gmla=AJsN-F5-Djc4lrrL6XJo_Ik01DRMwb7HnIY8qztTFvU2n-h7_QDftpvImsOn3GmnaVFuNKMm6Z4ZMWkSNLNNG44kmiRjfkJNrUxp4c8FaUQJf_RTbrnpkEkeW8Ums23wYnWXEIOeQqpi
  • دكتوراه فى مناهج وطرق تدريس ( مناهج وطرق تدريس الرياضيات ) ، كلية التربية، جامعة ولاية نيومكسيكو، الولايات المتحدة الامريكية، 2013
  • فى شهادة التعليم والتعلم عبر الانترنت، جامعة ولاية نيو مكسيكو، الولايات المتحدة الامريكية، 2013
  • ماجستير فى مناهج وطرق تدريس ( مناهج وطرق تدريس الرياضيات ) ، كلية التربية بالوادي الجديد، جامعة اسيوط، 2005
  • بكالوريوس فى العلوم والتربية ( رياضيات ) ، كلية التربية بالوادي الجديد، جامعة أسيوط، 1998
الدرجات العلمية :
  • مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد، 2014
  • مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، جامعة اسيوط، 2005
  • معيد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، جامعة اسيوط، 1998

المجالات البحثية:
مناهج وطرق تدريس , - حضور دورات تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس , مناهج وطرق تدريس الرياضيات

الابحاث :

1-عبد الملاك، مريم موسى متى , استخدام استراتيجية الرياضيات الواقعية لتنمية مستويات عمق المعرفة الرياضية وتحسين الرغبة في تعلم الرياضيات لدى طلاب المرحلة الإعدادية, مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 14(1), 445-501, 2020
2-عبد الملاك، مريم موسى متى , استخدام استراتيجية الحديث الرياضي لتنمية الفهم الرياضي العميق لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية, مجلة تربويات الرياضيات, الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, 23(6), 46-92, 2020
3-عبد الملاك، مريم موسي متي , تحليل دور أمثلة المتعلمين التلقائية في البرهان الرياضي باستخدام نموذج تولمن: دراسة حالة لطالبات المرحلة الثانوية. , مجلة تربويات الرياضيات, الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, 23(2), 284-333, 2020
4-عبد الملاك، مريم موسي متي , تحليل دور الحديث الرياضي في نمو الفهم الرياضي لموضوع الكسور لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي باستخدام نموذج بيري وكيرين, مجلة كلية التربية- جامعة أسيوط, 35(9), 534-577, 2019
5-عبد الملاك، مريم موسى متى , أثر استخدام نموذج 4E x2 في تدريس وحدة مقترحة في الحساب الذهني على تنمية مهارات الاستدلال الرياضي والحساب الذهني والطلاقة الحسابية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية, مجلة تربويات الرياضيات, 21(10), 178-247, 2018
6-عبد الملاك، مريم موسى متى , أثر استخدام استراتيجية التقييم الذاتي للمتعلم في تدريس الرياضيات لتنمية التحصيل والكفاءة الذاتية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية, مجلة تربويات الرياضيات, 21(4), 40-85, 2018
7-عبد الملاك، مريم موسى متى , فاعلية تخطيط الدرس في تنمية المعرفة البيداغوجية للمحتوى الرياضي لدى الطلبة / المعلمين., مجلة تربويات الرياضيات, 19(9), 53-89, 2016
8-Abdelmalak, Mariam, Web 2.0 Technologies and Building Online Learning Communities: Students’ Perspectives, Online learning, http://olj.onlinelearningconsortium.org/index.php/jaln/issue/current/showToc, 2015
9-Abdelmalak, Mariam, Participatory Curriculum Planning: Students’ Perceptions, Curriculum and Teaching, James Nicholas Publishers, vol 30- no 1, 67-84, http://www.ingentaconnect.com/content/jnp/ct/2015/00000030/00000001/art00006, 2015
10-Mariam Abdelmalak, Faculty-student partnerships in assessment., International Journal of Teaching and Learning in Higher Education, in press, 2015
11-Abdelmalak, M, Using Web 2.0 technologies to support student engagement., New Mexico Society for Technology in Education conference. New Mexico State University, Las Cruces, New Mexico, April, 2014
12-Abdelmalak, M, Students’ active participation in curriculum design: A case study of a graduate education course., The 11th International Sun Conference on Teaching and Learning, The University of Texas, El Paso, April, 2014
13-Abdelmalak, M, Towards flexible learning for adult students: HyFlex design, Society for Information Technology & Teacher Education (SITE) International Conference , Chesapeake, VA: AACE, April, 2014
14-Abdelmalak, M. , Building online learning communities using Web 2.0 technologies, Society for Information Technology & Teacher Education (SITE) International Conference, Chesapeake, VA: AACE, April, 2014
15-Abdelmalak, M, HyFlex course design: A case study of an educational technology course, Society for Information Technology & Teacher Education (SITE) International Conference, Chesapeake, VA: AACE, pp. 128-135, http://www.editlib.org/p/48080, March, 2013
16-Asing-Cashman, J., Rutledge, D., Gurung, B., Arouri, Y., Abdelmalak, M., Pawielski, Y. & Ryan, A, Examining digital native preservice teachers perceptions of an educational technology course , Society for Information Technology & Teacher Education International Conference , pp. 3012-3014, March, 2013
17-Abdelmalak, M., HyFlex course design: Exploring students’ meanings of the learning experience, The 2013 Graduate Research and Arts Symposium, Las Cruces, New Mexico State University, March, 2013
18-Abdelmalak, M, Involving students in the assessment process: Exploring students’ meanings of the learning experience, The New Mexico Higher Education Assessment and Retention conference (NMHEAR), Albuquerque, NM, February, 2013
19-Abdelmalak, M., The process of building learning communities in an online course, World Conference on E-Learning in Corporate, Government, Healthcare, and Higher Education , Chesapeake, VA: AACE, pp. 516-523, http://www.editlib.org/p/114885, October, 2013
20-Abdelmalak, M, Sharing power and responsibility with students: A Case Study of an Education Course, 11th Annual Hawaii International Conference on Education. Honolulu, Hawaii, January, 2013
21-Abdelmalak, M, Learner-centered teaching: Preparing students to be independent responsible learners, 11th Annual Hawaii International Conference on Education. Honolulu, Hawaii, January, 2013
22-Abdelmalak, M, Students’ active participation in the decision-making process., 11th Annual Hawaii International Conference on Education. Honolulu, Hawaii. , January, 2013
23-Abdelmalak, M., & Trespalacios, J. , Using a learner-centered approach to develop an educational technology course., International Journal of Teaching and Learning in Higher Education, 25(3), http://www.isetl.org/ijtlhe/pdf/IJTLHE1534.pdf, 2013
24-Rutledge, D., Asing-Cashman, J., Abdelmalak, M., Gurung, B., Arouri, Y. & Pawielski, Y, Introduction to Integrating Technology into Teaching: Developing a course for pre-service teachers., Society for Information Technology & Teacher Education International Conference, pp. 3048-3050, http://www.editlib.org/p/40055, March, 2012
25-Abdelmalak, M., Arouri, Y., Khatib, M., & Pacheco, R. , A critical examination of diversity in pedagogy: Perspectives and visions of doctoral students., Research, Pedagogy and Other Institutional Practices: An Interdisciplinary Conference on Diversity in Higher Education, New Mexico State University, Las Cruces, New Mexico. , March, 2012
26-Abdelmalak, M, Learner-centered teaching: A case study of an education course, Rocky Mountain Educational Research Association Annual Conference (RMERA). Las Cruces, New Mexico., November, 2012
27-Abdelmalak, M, Preparing and training teachers to use technology in their classrooms: Educational technology course design., the Global Learn Europe/North America 2012 Conference, pp. 86-91, November, 2012
عدد المقرارات0 مقرر