اعضاء هيئة التدريس

عودة

 
الأستاذ الدكتور/ أحمد رمضان محمد على
رئيس قسم ، علم النفس، شعبة علم نفس تعليمى، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد
أستاذ بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد
تفاصيل السيرة الذاتية
دخول الإعضاء نسخة للطباعة
العنوان الحالى الوادي الجديد الخارجة حي الزهور عمارة 90 شقة 2
تليفون المكتب 2040
الموبايل 00201014977833
تليفون المنزل 00201014977833
الفاكس 0927925393
البريد الالكترونى dareef99@edu.nvu.edu.eg
dareef_9@yahoo.com
الموقع الالكترونى http://www.aun.edu.eg/arabic/membercv.php?M_ID=3869
google scholar link https://scholar.google.com.eg/citations?user=1gGx_FkAAAAJ&hl=ar
  • فى علم النفس التربوي ( علم النفس التربوي ) ، كلية التربية بالوادي الجديد، جامعة أسيوط، 2016
  • دكتوراه فى علم النفس ( علم النفس التربوي ) ، كلية التربية بالوادي الجديد، جامعة أسيوط، 2011
  • دكتوراه فى علم النفس التربوي ( علم النفس التربوي ) ، كلية التربية بالوادي الجديد، جامعة أسيوط، 2011
  • ماجستير فى علم النفس ( علم النفس التعليمي ) ، كلية التربية بالوادي الجديد، جامعة أسيوط، 2004
الدرجات العلمية :
  • أستاذ بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد، 2024
  • أستاذ مساعد بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة أسيوط، 2016
  • مدرس بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة أسيوط، 2011
  • مدرس مساعد بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة اسيوط، 2004
  • معيد بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة اسيوط، 2003
المناصب الادارية :
المنصب الحالى :
رئيس قسم ، علم النفس، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد, منذ 09-2024

المجالات البحثية:
علم النفس التربوى

الابحاث :

1-د.أحمد رمضان محمد علي, الطفو الأكاديمي وعلاقته بأداء معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها في جائحة كورونا وفق بعض المتغيرات, مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, جامعة الفيوم , June, 2021
2-د.أحمد رمضان محمد علي, الصورة الاجتماعية كمتغير وسيط بين الاغتراب الأكاديمي والازدهار المعرفي لدى طلاب الجامعة, مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, جامعة الفيوم , 15 (6), 147-191, May, 2021
3-د.أحمد رمضان محمد علي, ضغط الصدمة الثانوي الأسري كمنبئ بالتمعن الوجداني لدى طلاب المرحلة الثانوية, مجلة البحث العلمي في التربية, كلية البنات-جامعة عين شمس, 22(5), 58-84, May, 2021
4-د.أحمد رمضان محمد علي, تقييم الأداء العملي لمعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء مداخل تعلمهم وتحصيلهم الدراسي, مجلة البحث العلمي في التربية, كلية البنات جامعة عين شمس, 22 (5), 175-203, May, 2021
5-د.أحمد رمضان محمد علي, سعة الذاكرة العاملة وعلاقتها بالمرونة المعرفية الأكاديمية لدى الطلاب الناطقين بغير اللغة العربية مرتفعي ومنخفضي التحصيل الدراسي, مجلة العلوم التربوية كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة , كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة, 26 (2), 25-81, April, 2018
6-د.أحمد رمضان محمد علي, التقدير الاستراتيجي الذاتي وعلاقته بالحاجة إلى المعرفة في ضوء النظام التمثيلي وبعض المتغيرات لدى معلمي مدينة الداخلة, مجلة كلية التربية في العلوم التربوية جامعة عين شمس , كلية التربية في العلوم التربوية جامعة عين شمس, 41, 13-94, April, 2017
7-د.أحمد رمضان محمد على , الفروق في النرجسية الأكاديمية والامتنان وفقا للنوع والتحصيل الدراسي لدى الناطقين بغير اللغة العربية, مجلة كلية التربية جامعة الإسكندرية , كلية التربية جامعة الإسكندرية, 27 (4), 255-290, April, 2017
8-د.أحمد رمضان محمد علي, استراتيجيات الحكمة المعرفية والتقدير الثقافي الذاتي في ضوء بعض المتغيرات لدي معلمي مدينة الخارجة, مجلة كلية التربية جامعة الأزهر , كلية التربية جامعة الأزهر, 171, 253-306, https://jsrep.journals.ekb.eg/, December, 2016
9-الدكتور/ أحمد رمضان محمد علي, استراتيجيات تعلم المفردات وعلاقتها بالذكاء الروحي والتحصيل الدراسي لدى متعلمي اللغة العربية كلغة ثانية, مجلة كلية التربية بالزقازيق , كلية التربية جامعة الزقازيق جمهورية مصر العربية, العدد (44) الجزء الأول, 13-72, http://www.journals.zu.edu.eg/articleIndex.aspx?journalId=11&IssueId=325&queryType=Page, June, 2015
البحث كاملا
10-الدكتور/ أحمد رمضان محمد علي, ما وراء البرامج وعلاقتها بأنماط التعلق والتحصيل الدراسي لدى الناطقين بغير اللغة العربية , مجلة الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية "جستن" جامعة الملك سعود , مجلة الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية , العدد (49) شعبان 1436 هـ، يونيو 2015, 59-81, http://gesten.ksu.edu.sa/sites/gesten.ksu.edu.sa/files/imce_images/e049.pdf, June, 2015
البحث كاملا
11-الدكتور/ أحمد رمضان محمد علي, أثر برنامج تدريبي للبرمجة اللغوية العصبية علي صعوبات تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها, مجلة كلية التربية جامعة الأزهر , مجلة كلية التربية جامعة الأزهر, العدد (155) الجزء الثاني، أكتوبر 2013, 119-160, http://www.azhar.edu.eg/bfac/edu_bfac_cairo/index.html, October, 2013
البحث كاملا
12-الدكتور/ أحمد رمضان محمد علي, البنية العاملية لتفضيلات التقييم وعلاقتها بالذكاء الوجداني لدى طلاب الجامعة, مجلة الطفولة والتربية جامعة الإسكندرية , مجلة الطفولة والتربية جامعة الإسكندرية, العدد الثاني عشر، الجزء الأول أكتوبر 2012, 129-202, http://au.alexu.edu.eg/Arabic/Research/Pages/Alexandria-University-Press/The-scientific-journal-of-the-Faculty-of-kindergarten-Journal-of-Childhood-and-Education.aspx, October, 2012
البحث كاملا
الجوائز :
1 - - المركز الأول علي مستوي الجمهورية في مسابقة " توحيد القبلة وتوحيد الأمة " بوزارة الشباب و الرياضة عام 2004 المجال الديني عام 2004.
2 - المسابقة الإسلامية العامة التابعة وزارة الشباب و الرياضة عام 1999 الديني عام 1999.
3 - - المسابقة العلمية لأكاديمية البحث العلمي ( الكتابة العلمية – شكل الحياة في القرن الحادي و العشرين ) – 1995 الثقافة العامة عام 1995.

عدد المقرارات9 مقرر

تاريخ علم النفس ----كلية التربية قسم علم النفس

الاحصاء الوصفي ----كلية التربية قسم علم النفس

الإحصاء الوصفي في التربية ----كلية التربية قسم علم النفس

القياس والتقويم النفسي التربوي ----كلية التربية قسم علم النفس

الصحة النفسية و الارشاد النفسي الدبلوم العامه ----كلية التربية قسم علم النفس

سيكولوجية الموهبة والتفوق ----كلية التربية قسم علم النفس

سيكولوجية صعوبات التعلم ----كلية التربية قسم علم النفس

التعلم الاجتماعي الوجداني ----كلية التربية قسم علم النفس

قاعة بحث ----كلية التربية قسم علم النفس