الابحاث : |
1-د.أحمد رمضان محمد علي, الطفو الأكاديمي وعلاقته بأداء معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها في جائحة كورونا وفق بعض المتغيرات, مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, جامعة الفيوم , June, 2021
|
2-د.أحمد رمضان محمد علي, الصورة الاجتماعية كمتغير وسيط بين الاغتراب الأكاديمي والازدهار المعرفي لدى طلاب الجامعة, مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, جامعة الفيوم , 15 (6), 147-191, May, 2021
|
3-د.أحمد رمضان محمد علي, ضغط الصدمة الثانوي الأسري كمنبئ بالتمعن الوجداني لدى طلاب المرحلة الثانوية, مجلة البحث العلمي في التربية, كلية البنات-جامعة عين شمس, 22(5), 58-84, May, 2021
|
4-د.أحمد رمضان محمد علي, تقييم الأداء العملي لمعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء مداخل تعلمهم وتحصيلهم الدراسي, مجلة البحث العلمي في التربية, كلية البنات جامعة عين شمس, 22 (5), 175-203, May, 2021
|
5-د.أحمد رمضان محمد علي, سعة الذاكرة العاملة وعلاقتها بالمرونة المعرفية الأكاديمية لدى الطلاب الناطقين بغير اللغة العربية مرتفعي ومنخفضي التحصيل الدراسي, مجلة العلوم التربوية
كلية الدراسات العليا للتربية
جامعة القاهرة
, كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة, 26 (2), 25-81, April, 2018
|
6-د.أحمد رمضان محمد علي, التقدير الاستراتيجي الذاتي وعلاقته بالحاجة إلى المعرفة في ضوء النظام التمثيلي وبعض المتغيرات لدى معلمي مدينة الداخلة, مجلة كلية التربية في العلوم التربوية
جامعة عين شمس
, كلية التربية في العلوم التربوية جامعة عين شمس, 41, 13-94, April, 2017
|
7-د.أحمد رمضان محمد على
, الفروق في النرجسية الأكاديمية والامتنان وفقا للنوع والتحصيل الدراسي لدى الناطقين بغير اللغة العربية, مجلة كلية التربية
جامعة الإسكندرية
, كلية التربية جامعة الإسكندرية, 27 (4), 255-290, April, 2017
|
8-د.أحمد رمضان محمد علي, استراتيجيات الحكمة المعرفية والتقدير الثقافي الذاتي في ضوء بعض المتغيرات لدي معلمي مدينة الخارجة, مجلة كلية التربية
جامعة الأزهر
, كلية التربية جامعة الأزهر, 171, 253-306, https://jsrep.journals.ekb.eg/, December, 2016
|
9-الدكتور/ أحمد رمضان محمد علي, استراتيجيات تعلم المفردات وعلاقتها بالذكاء الروحي والتحصيل الدراسي لدى متعلمي اللغة العربية كلغة ثانية, مجلة كلية التربية بالزقازيق , كلية التربية جامعة الزقازيق جمهورية مصر العربية, العدد (44) الجزء الأول, 13-72, http://www.journals.zu.edu.eg/articleIndex.aspx?journalId=11&IssueId=325&queryType=Page, June, 2015
|
10-الدكتور/ أحمد رمضان محمد علي, ما وراء البرامج وعلاقتها بأنماط التعلق والتحصيل الدراسي لدى الناطقين
بغير اللغة العربية
, مجلة الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية "جستن"
جامعة الملك سعود
, مجلة الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية , العدد (49) شعبان 1436 هـ، يونيو 2015, 59-81, http://gesten.ksu.edu.sa/sites/gesten.ksu.edu.sa/files/imce_images/e049.pdf, June, 2015
|
11-الدكتور/ أحمد رمضان محمد علي, أثر برنامج تدريبي للبرمجة اللغوية العصبية علي صعوبات تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها, مجلة كلية التربية
جامعة الأزهر
, مجلة كلية التربية جامعة الأزهر, العدد (155) الجزء الثاني، أكتوبر 2013, 119-160, http://www.azhar.edu.eg/bfac/edu_bfac_cairo/index.html, October, 2013
|
12-الدكتور/ أحمد رمضان محمد علي, البنية العاملية لتفضيلات التقييم وعلاقتها بالذكاء الوجداني لدى طلاب الجامعة, مجلة الطفولة والتربية
جامعة الإسكندرية
, مجلة الطفولة والتربية جامعة الإسكندرية, العدد الثاني عشر، الجزء الأول أكتوبر 2012, 129-202, http://au.alexu.edu.eg/Arabic/Research/Pages/Alexandria-University-Press/The-scientific-journal-of-the-Faculty-of-kindergarten-Journal-of-Childhood-and-Education.aspx, October, 2012
|