الرئيسية >عن القسم
قسم 
رسالة القسم
المساهمة فى إعداد الكوادر العملية والأكاديمية المتميزة فى مجال التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية القادرة على المنافسة فى سوق العمل، وذلك في اطار رسالة الكلية والجامعة واتباع معايير الجودة. كما يهدف القسم الي اجراء أبحاث تطبيقية على المستوى المحلي والإقليمي بما يسهم في دفع عجلة التنمية بالبيئة المحيطة والارتقاء بالمستوي التعليمي والبحثي في نطاق التخصص.
رؤية القسم
أن يقدم القسم خدمة تعليمية متميزة للطلاب فى مجال الوراثة وتطبيقاتها، وان يساهم في تحسين الإنتاج الزراعي والحيواني و حل المشاكل المجتمعية الراهنة.
أهداف القسم
1- تدريس مقررات الوراثة و التطورات الحديثة فى مجال الهندسة الوراثية لطلاب مرحلتى البكالوريوس و الدراسات العليا. 2- التعرف على مشاكل المجتمع الزراعي بمحافظة الوادي الجديد والمشاركة فى حلها لخدمة المجتمع. 3- إجراء العديد من البحوث في مجال التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية لاستنباط أصناف مختلفة من النباتات المحسنة تلائم التغيرات المناخية والإجهادات البيئية والحيوية. 4- تحسين الأصناف النباتية من خلال طرق التربية التقليدية و الاتجاهات الحديثة فى برامج التربية. 5- توفير فرص تدريب فى معامل ومزرعة القسم فى مجال التكنولولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية. 6- يعتبر القسم كمصدر خبرة للاستشارات الوراثية والفكر الوراثي فى ظل التطورات المتلاحقة والحديثة فى علم الوراثة بفروعه المختلفة.
الأعضاء الدرجة العلمية البريد الالكتروني
مدرس متفرغ
أعضاء قسم
طلعت بشندى احمد أستاذ talat55@yahoo.com
ايمان ابو زيد محمد طه مدرس Emanabouzaied7@gamil .com
عصران عبد الحكيم مطاوع محمد مدرس asran.hakeem@yahoo.com

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا