الابحاث : |
1-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , أثر استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز في تدريس التاريخ على تنمية مهارات الاقتصاد المعرفي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي , مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ، مجلة عربية اقليمية محكمة تصدرها رابطة التربويين العرب , ع 49 - ج 2 - مايو 2014 م , May, 2014
|
2-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , تطوير منهج التاريخ في ضوء نظرية تريز وأثره على تنمية القدرات التحليلية والاستدلالية والإبداعية والتفكير الإيجابي لدى طلاب الصف الأول الثانوي . , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية ، كلية التربية ، جامعة عين شمس . , ع 58 - مارس 2014 م , March, 2014
|
3-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , أثر برنامج مقترح قائم على مدخل التعلم المستند إلى الدماغ فى تصحيح التصورات البديلة وتنمية عمليات العلم والدافعية للانجاز لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط ، , مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ، مجلة عربية إقليمية محكمة تصدرها رابطة التربويين العرب . , ع 33 - ج 2 - يناير 2013 م , January, 2013
|
4-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , دراسة التفاعل بين استخدام استراتيجية الاثراء الوسيلى والسعة العقلية وأثره على انتقال أثر التعلم وتنمية التفكير السابر والذكاء الوجداني لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ., مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية ، كلية التربية ، جامعة عين شمس0 , ع 46 - سبتمبر 2012 م , September, 2012
|
5-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , برنامج مقترح قائم على نظرية الذكاء الناجح وأثره على تنمية التحصيل المعرفى ومهارات التفكير المركب والاتجاه نحو الابداع لدى تلميذات الصف الثانى المتوسط 0, مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية 0 كلية التربية0جامعة عين شمس 0 , ع 40– مارس 2012 م, March, 2012
|
6-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية فى ضوء نموذج الفورمات وأثره على تحصيل المفاهيم وتنمية العادات العقلية والحس الوطنى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى " 0, مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية 0 كلية التربية 0 جامعة عين شمس0 , ع 35 – سبتمبر 2011 م, September, 2011
|
7-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , برنامج تدريبى قائم على نموذج مقترح للدرس المبحوث وأثره على تنمية مهارات التفاعل اللفظى والتفكير الجانبى والولاء المهنى لطلاب الدبلوم العامة شعبة الدراسات الاجتماعية بكلية التربية بالوادى الجديد " 0, مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية 0 كلية التربية 0 جامعة عين شمس 0 , ع 30 – ج 1 – ديسمبر 2010 م, December, 2010
|
8-د / صفاء محمد علي محمد أحمد, التعلم الخليط لمقرر طرق التدريس وأثره على التحصيل وتنمية التفكير الابتكارى والاتجاه نحو التعلم الذاتى لدى طلاب الفرقة الرابعة شعبة التاريخ بكلية التربية بالوادى الجديد "0 0 , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية 0 كلية التربية 0 جامعة عين شمس 0 , ع11 – مايو 2009 م, May, 2009
|
9- صفاء محمد علي محمد - د فايزة احمد احمد السيد استاذ مساعد , فاعلية وحدة مقترحة فى الدراسات الاجتماعية على ضوء المعايير القومية للتعليم فى رفع مستوى التحصيل واكتساب المفاهيم وبعض مهارات التفكير الناقد والميل نحو العمل الجماعى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى " 00 , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية 0 كلية التربية 0 جامعة عين شمس 0 , ع 14 – فبراير 2008 م, February, 2008
|
10-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , فاعلية أنموذج تأملي مقترح في تدريس التاريخ لتنمية الفهم القرائي ومهارات التفكير والوعي بما وراء المعرفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي 0 0 , دراسات في المناهج وطرق التدريس0 الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس كلية التربية 0 جامعة عين شمس 0 , ع 141 – ديسمبر 2008 م, December, 2008
|
11-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , فاعلية مقرر إلكتروني في تنمية التنور البيئي والتفكير المنظومى ومهارات التواصل الإلكتروني لدى بعض طلاب كلية التربية بالوادي الجديد . , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية 0 كلية التربية0جامعة عين شمس 0 , ع 12 – أغسطس 2007 , August, 2007
|
12-نجوى أحمد عبدالله واعر
صفاء محمد على محمد أحمد, أثر استخدام الألعاب التعليمية في علاج صعوبات التعلم النمائية لدي أطفال الروضة, المؤتمر العلمي الأول لكلية التربية بالوادي الجديد, المجلة العلمية -كلية التربية بالوادي الجديد, العدد الأول, 537-573, March, 2006
|
13-د / صفاء محمد علي محمد أحمد, أثر استخدام بعض استراتيجيات التصور العقلي في تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل وتنمية الكفاءة الذاتية لدى ضعاف السمع من تلاميذ الصف الثامن الابتدائي , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية 0 كلية التربية 0 جامعة عين شمس , ع 9 - نوفمبر 2006 م , November, 2006
|
14-د / صفاء محمد علي محمد أحمد , فاعلية استخدام خرائط شكل v ونموذج التعلم المتمركز حول المشكلة في تنمية التفكير المنطقي وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية ، كلية التربية ، جامعة عين شمس , ع٥-أغسطس ٢٠٠٥م, August, 2005
|