الابحاث : |
1-عبد الله ، على محمد غريب, أثر برنامج تدريبي فى تطبيقات الذكاء الإصطناعي لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية على تنمية مهارات التفكير الحوسبي لدى طلابهم, مجلة كلية التربية جامعة بنها , مجلة كلية التربية جامعة بنها , المجلد(36) ، العدد(141), 10.21608/jfeb.2025.340821.2038, January, 2025
|
2-عبد الله ، على محمد غريب ، و السري ، رهان إبراهيم إبراهيم, استخدام برنامج قائم على التعلم الأخضر فى تدريس الرياضيات لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين والتطبيقات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, المجلد(27) ، العدد(5), 10.21608/armin.2024.404263, June, 2024
|
3-عبد الله ، على محمد غريب, استخدام برنامج قائم على تطبيقات الدعم الإلكتروني لتنمية مهارات تصميم الإختبارات الإلكترونية فى الرياضيات والجدارات التدريسية لدى معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية , مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, المجلد (27) ،العدد (4), 10.21608/armin.2024.387411, April, 2024
|
4-عبد الله ، على محمد غريب, استخدام استراتيجية البنتاجرام فى تدريس الرياضيات لتنمية الذكاء المنطقي الرياضي والكفاح المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية., مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, المجلد(27) ، العدد(2), 10.21608/armin.2024.366617, January, 2024
|
5-عبد الله ، على محمد غريب, نموذج تدريسي مقترح قائم على التعلم الخبراتي فى تدريس الرياضيات لتنمية التفكير المتفتح النشط والبراعة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي, مجلة كلية التربية – جامعة سوهاج , مجلة كلية التربية – جامعة سوهاج , المجلد(113) ، العدد (113), 10.21608/edusohag.2023.319019, September, 2023
|
6-عبد الله ، على محمد غريب, استخدام برامج الهندسة التفاعلية عبر منصة مايكروسوفت تيمز لتنمية التفكير التصميمي والحس الهندسي لدى طلاب شعبة الرياضيات, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, المجلد(26) ، العدد(4), 10.21608/armin.2023.311937, June, 2023
|
7-عبد الله ، على محمد غريب, استخدام تطبيقات جوجل التفاعلية فى تدريس الرياضيات لتنمية مستويات عمق المعرفة الرياضية والتنور التكنولوجي لدى طلاب الصف الأول الثانوي., مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, المجلد (25) ، العدد (1), 10.21608/armin.2022.232845, January, 2022
|
8-عبد الله ، على محمد غريب, استخدام أنماط الإنفوجرافيك فى تدرياستخدام أنماط الإنفوجرافيك فى تدريس الرياضيات لتنمية التصور البصري المكاني واكتساب المفاهيم الرياضية لدى أطفال الروضة , مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, المجلد (15) ، العدد (6), 10.21608/jfust.2021.57368.1240, April, 2021
|
9-د/ على محمد غريب, استخدام التعلم التشاركى القائم على الحوسبة السحابية لتنمية مهارة تطبيق البرامج التفاعلية و الكفاءة الذاتية لدى طلاب شعبة الرياضيات, مجلة كلية التربية – جامعة سوهاج, د/ على محمد غريب عبد الله, العدد 68, December, 2019
|
10-د/ على محمد غريب, استخدام المدخل الجمالى فى تدريس الرياضيات لتنمية الحس الفكاهى
والتذوق الجمالى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى
, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, د/ على محمد غريب عبد الله, المجلد الثاني والعشرون ، العدد الثاني , ص ( 80: 144), January, 2019
|
11-د/ على محمد غريب عبد الله, برنامج مقترح قائم على مدخل STEM في إكساب معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية مهارات التميز التدريسي وأثره على تنمية مهارات التفكير المتشعب لدى طلابهم, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, د/ على محمد غريب عبد الله, المجلد الحادي والعشرون ، العدد الرابع , ص ( 271: 306) , April, 2018
|
12-د/ على محمد غريب
د/ هبة عبد القادر محمد حمدون,
برنامج قائم على بعض استراتيجيات تعلم الرياضيات باللغة الإنجليزية فى اكتساب المصطلحات الرياضية وتنمية التفكير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بمدارس اللغات التجريبية
, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, د/ على محمد غريب عبد الله - د/ هبة عبد القادر حمدون, العدد (2) المجلد ( 33) الجزء الثاني , 304:250), April, 2017
|
13-د/ على محمد غريب عبد الله , نموذج تدريسى مقترح قائم على التعلم السريع لتنمية التفكير الجانبى و التنظيم الذاتى فى الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, د/ على محمد غريب عبد الله, العدد (2) المجلد ( 19) الجزء , ص (83:31, January, 2016
|
14-د/ على محمد غريب, فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز لتنمية بعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, د/ على محمد غريب, العدد (2) المجلد ( 18) الجزء الثاني ), January, 2015
|
15-أ.د. رفعت محمد حسن المليجى
أ.د. أحمد عثمان طنطاوى
أ.د ماهر عبد القادر حسونة
, فاعلية برنامج قائم على التعلم الدماغى لتنمية مهارات التفكير الاستدلالى لدى طلاب الصف الاول الثانوى, المجلة العلمية بكلية التربية بالوادى الجديد, 2013
|