اعضاء هيئة التدريس

عودة

 
الدكتور / على محمد غريب عبدالله
أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد
تفاصيل السيرة الذاتية
دخول الإعضاء نسخة للطباعة
العنوان الحالى Null
تليفون المكتب 792920742
الموبايل 01009084361-
تليفون المنزل Null
الفاكس Null
البريد الالكترونى ali_gharib@edu.nvu.edu.eg
dr_alimohammed@yahoo.com
google scholar link https://scholar.google.com/citations?hl=ar&user=cpbDX0sAAAAJ&authuser=1&scilu=&scisig=AMD79ooAAAAAXmfdBy7C-HAIZFSdCbnqqwYJRw_ULnIY&gmla=AJsN-F7pQg8Mh5fDiBTZZ-HxaJiAlX4zmBudmTUam92VNsC4zKg56r-x5ni-kk6F2VS9PYcrCEmuCPSXZxS3YW51uQk0Q1AsBMxoVdICwHjlubXTGsFpmZSVp_J3NfRP388s1ingFUDHeKy3qDggUEyxw_tV2n1qwA&sciund=9009242147366575236
  • دكتوراه فى مناهج وطرق تدريس ( مناهج وطرق تدريس رياضيات ) ، تربية الوادى الجديد، جامعة أسيوط، 2013
  • ماجستير فى جامعة اسيوط ( جامعة اسيوط ) ، جامعة اسيوط، جامعة اسيوط، 2009
  • دكتوراه فى مناهج وطرق تدريس ( مناهج وطرق تدريس رياضيات ) ، كلية التربية بالوادى الجديد، جامعة أسيوط، 2009
  • بكالوريوس فى رياضيات، كلية التربية بالودى الجديد، جامعة اسيوط، 2003
الدرجات العلمية :
  • أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد، 2020
  • مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، جامعة أسيوط، 2013
  • مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، جامعة أسيوط، 2009
  • معيد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، جامعة اسيوط، 2003

المجالات البحثية:
مناهج وطرق تدريس الرياضيات

الابحاث :

1-عبد الله ، على محمد غريب, أثر برنامج تدريبي فى تطبيقات الذكاء الإصطناعي لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية على تنمية مهارات التفكير الحوسبي لدى طلابهم, مجلة كلية التربية جامعة بنها , مجلة كلية التربية جامعة بنها , المجلد(36) ، العدد(141), 10.21608/jfeb.2025.340821.2038, January, 2025
2-عبد الله ، على محمد غريب ، و السري ، رهان إبراهيم إبراهيم, استخدام برنامج قائم على التعلم الأخضر فى تدريس الرياضيات لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين والتطبيقات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, المجلد(27) ، العدد(5), 10.21608/armin.2024.404263, June, 2024
3-عبد الله ، على محمد غريب, استخدام برنامج قائم على تطبيقات الدعم الإلكتروني لتنمية مهارات تصميم الإختبارات الإلكترونية فى الرياضيات والجدارات التدريسية لدى معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية , مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, المجلد (27) ،العدد (4), 10.21608/armin.2024.387411, April, 2024
4-عبد الله ، على محمد غريب, استخدام استراتيجية البنتاجرام فى تدريس الرياضيات لتنمية الذكاء المنطقي الرياضي والكفاح المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية., مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, المجلد(27) ، العدد(2), 10.21608/armin.2024.366617, January, 2024
5-عبد الله ، على محمد غريب, نموذج تدريسي مقترح قائم على التعلم الخبراتي فى تدريس الرياضيات لتنمية التفكير المتفتح النشط والبراعة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي, مجلة كلية التربية – جامعة سوهاج , مجلة كلية التربية – جامعة سوهاج , المجلد(113) ، العدد (113), 10.21608/edusohag.2023.319019, September, 2023
6-عبد الله ، على محمد غريب, استخدام برامج الهندسة التفاعلية عبر منصة مايكروسوفت تيمز لتنمية التفكير التصميمي والحس الهندسي لدى طلاب شعبة الرياضيات, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, المجلد(26) ، العدد(4), 10.21608/armin.2023.311937, June, 2023
7-عبد الله ، على محمد غريب, استخدام تطبيقات جوجل التفاعلية فى تدريس الرياضيات لتنمية مستويات عمق المعرفة الرياضية والتنور التكنولوجي لدى طلاب الصف الأول الثانوي., مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, المجلد (25) ، العدد (1), 10.21608/armin.2022.232845, January, 2022
8-عبد الله ، على محمد غريب, استخدام أنماط الإنفوجرافيك فى تدرياستخدام أنماط الإنفوجرافيك فى تدريس الرياضيات لتنمية التصور البصري المكاني واكتساب المفاهيم الرياضية لدى أطفال الروضة , مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, المجلد (15) ، العدد (6), 10.21608/jfust.2021.57368.1240, April, 2021
9-د/ على محمد غريب, استخدام التعلم التشاركى القائم على الحوسبة السحابية لتنمية مهارة تطبيق البرامج التفاعلية و الكفاءة الذاتية لدى طلاب شعبة الرياضيات, مجلة كلية التربية – جامعة سوهاج, د/ على محمد غريب عبد الله, العدد 68, December, 2019
10-د/ على محمد غريب, استخدام المدخل الجمالى فى تدريس الرياضيات لتنمية الحس الفكاهى والتذوق الجمالى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى , مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, د/ على محمد غريب عبد الله, المجلد الثاني والعشرون ، العدد الثاني , ص ( 80: 144), January, 2019
11-د/ على محمد غريب عبد الله, برنامج مقترح قائم على مدخل STEM في إكساب معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية مهارات التميز التدريسي وأثره على تنمية مهارات التفكير المتشعب لدى طلابهم, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, د/ على محمد غريب عبد الله, المجلد الحادي والعشرون ، العدد الرابع , ص ( 271: 306) , April, 2018
12-د/ على محمد غريب د/ هبة عبد القادر محمد حمدون, برنامج قائم على بعض استراتيجيات تعلم الرياضيات باللغة الإنجليزية فى اكتساب المصطلحات الرياضية وتنمية التفكير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بمدارس اللغات التجريبية , مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, د/ على محمد غريب عبد الله - د/ هبة عبد القادر حمدون, العدد (2) المجلد ( 33) الجزء الثاني , 304:250), April, 2017
13-د/ على محمد غريب عبد الله , نموذج تدريسى مقترح قائم على التعلم السريع لتنمية التفكير الجانبى و التنظيم الذاتى فى الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, د/ على محمد غريب عبد الله, العدد (2) المجلد ( 19) الجزء , ص (83:31, January, 2016
14-د/ على محمد غريب, فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز لتنمية بعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى, مجلة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات, د/ على محمد غريب, العدد (2) المجلد ( 18) الجزء الثاني ), January, 2015
15-أ.د. رفعت محمد حسن المليجى أ.د. أحمد عثمان طنطاوى أ.د ماهر عبد القادر حسونة , فاعلية برنامج قائم على التعلم الدماغى لتنمية مهارات التفكير الاستدلالى لدى طلاب الصف الاول الثانوى, المجلة العلمية بكلية التربية بالوادى الجديد, 2013
الاشراف على رسائل الماجستير و الدكتوراه :
1- مريم عبد العظيم عبد الرحيم , فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية فى تدريس الهندسة لتنمية مهارات التفكير البصري والتفكير الإستدلالى لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية , ماجستير, 07-12-2017
المشرفون : أ.د./ جمال محمد فكري د./ ماهر عبد القادر حسونة د./ على محمد غريب
2- أمل حليم إبراهيم مينا, فاعلية نموذج تدريسي قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتدريس الرياضيات فى تنمية بعض المهارات الحياتية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية , ماجستير, 09-11-2017
المشرفون : أ.م.د/ زكريا جابر حناوي د/ وسام محمد محمود د/ على محمد غريب
عدد المقرارات0 مقرر