اعضاء هيئة التدريس

عودة

 
الأستاذ الدكتور/ أحمد على طلب محمود
، جامعة الوادى الجديد
أستاذ بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد
تفاصيل السيرة الذاتية
دخول الإعضاء نسخة للطباعة
العنوان الحالى الوادي الجديد -الخارجة
تليفون المكتب 2040
الموبايل ------
تليفون المنزل ------
الفاكس 092-7925393
البريد الالكترونى Ahmed.teleb@edunv.au.edu.eg
taleb3000@yahoo.com
google scholar link https://scholar.google.com/citations?hl=ar&user=OQJlYssAAAAJ
  • دكتوراه فى علم نفس ( صحة نفسية / ذوي احتياجات خاصة ) ، كلية التربية بالوادي الجديد، جامعة اسيوط، 2010
الدرجات العلمية :
  • أستاذ بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد، 2021
  • أستاذ مساعد بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة أسيوط، 2015
  • مدرس بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة أسيوط، 2010
  • مدرس مساعد بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة اسيوط، 2003
  • معيد بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة اسيوط، 1997
المناصب الادارية :
المنصب الحالى :
، جامعة الوادى الجديد, منذ 03-2009

المجالات البحثية:
علم النفس , الصحة النفسية , التربية الخاصة

الابحاث :

1-Adel Sayed Abbady , Ahmed Ali Teleb , Asmaa Othman Diab , Psychometric Properties of Identity Style Inventory-5 Arabian Version in university students, Migration Letters , Migration Letters, Volume: 21, No: S7 (2024), pp. 1929-1938, pp. 1929-1938, March, 2024
2-Ahmed Ali Teleb , Asmaa Othman Diab , Adel Sayed Abbady , Fear of Missing out and its Relationship to Executive Functions among University Students, Kurdish Studies, Kurdish Studies, Volume: 12, No:2, pp. 6248-6262, pp. 6248-6262, March, 2024
3-Ahmed Ali Teleb , Asmaa Othman Diab , The Utility of Rorschach Inkblot Test in the assessment of Executive Functions in Children with Trait Anxiety, Kurdish Studies, Kurdish Studies, Volume: 12, No: 1, , pp.4913-4922, January, 2024
4-Ahmed Ali Teleb , Asmaa Othman Diab , Adel Sayed Abbady , Arabic Version of The Short Version of The Achievement Emotions Questionnaire (A-AEQ-S): Validation And Psychometric Characteristics, Kurdish Studies, Kurdish Studies, Volume: 12, No: 1, , pp.4889-4900, January, 2024
5-طلب، أحمد علي؛ وأبوالغيث، خالد محمد؛ وعبدالرازق، محمد مصطفى , الذَّكاءُ الرُّوحيُّ وَعلاقتُه بِالهَناءِ الذَّاتي المَهنِيّ لَدَى مُعلِّمي الطُّلابِ ذَوي الاحْتِياجَاتِ التَّربَويَّةِ الخاصَّةِ في ضَوءِ بَعضِ المُتغيِّراتِ., المجلة التربوية, كلية التربية - جامعة سوهاج, 84, --, April, 2021
6-عبدالرازق، محمد مصطفى؛ وسليمان، عمرو محمد؛ طلب، أحمد علي , الخوفُ مِنَ الضَّياع وِعلاقتُه بِرُهابِ فُقدانِ الهاتِفِ الَمحمُولِ (النُّوموفوبيا) لدَى المُراهِقينَ المُغترِبينَ. , المجلة التربوية, كلية التربية - جامعة سوهاج, 82, --, February, 2021
7-طلب، أحمد علي , فاعلية برنامج إرشادي سلوكي جدلي في خفض السلوك الاندفاعي لدى طلاب الجامعة ذوي أعراض اضطراب الشخصية الحدية. , مجلة البحث العلمي في التربية, كلية البنات - جامعة عين شمس, 21, 220-277, August, 2020
8-طلب، أحمد علي؛ وسليمان، عمرو محمد , فاعلية برنامج تدريبي لتنمية المهارات الاجتماعية في خفض التنمر المدرسي لدى الطلاب المعاقين عقليًا القابلين للتعلم., المجلة التربوية, كلية التربية - جامعة سوهاج, 72(1), 51-123, April, 2020
9-طلب، أحمد علي؛ وسليمان، عمرو محمد , فاعلية برنامج إرشادي في تنمية المسئولية الاجتماعية وتعزيز قيم المواطنة لدى طلاب الجامعة. , المجلة التربوية, كلية التربية - جامعة سوهاج, 59, 9-67, March, 2019
10-طلب، أحمد علي؛ وسليمان، عمرو محمد , ضحايا التنمر المدرسي من الطلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة والعاديين في ضوء بعض المتغيرات. , المجلة التربوية, كلية التربية - جامعة سوهاج, 68(5), 2609-2667, December, 2019
11-Jesus Montero-Marin1*, Willem Kuyken2, Catherine Crane2, Jenny Gu3, Ruth Baer4, Aida A. Al-Awamleh5, Satoshi Akutsu6, Claudio Araya-Véliz7, Nima Ghorbani8, Zhuo Job Chen9, Min-Sun Kim10, Michael Mantzios11, Danilo N. Rolim dos Santos12, Luiz C. Serramo López12, Ahmed A. Teleb Mahmmound13, Paul J. Watson14, Ayano Yamaguchi15, Eunjoo Yang16, Javier G, Self-Compassion and Cultural Values: A Cross-Cultural Study of Self-Compassion Using a Multitrait-Multimethod (MTMM) Analytical Procedure. , Frontiers in Psychology, Frontiers in Psychology, 9, 1-15, December, 2018
12-طلب، أحمد علي , تنظيم الانفعال كمتغير وسيط بين أنماط التعلق والسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة, دراسات نفسية, رابطة الأخصائيين النفسيين (رانم), 27(2), 205-253, April, 2017
13-الضبع، فتحي عبدالرحمن؛ وطلب، أحمد علي؛ وسليمان، عمرو محمد , الوالدية اليقظة عقليًا وعلاقتها بكفاءة المواجهة لدى عينة من آباء وأمهات الأطفال الذاتويين والمعاقين عقليًا , مجلة كلية التربية في العلوم النفسية, كلية التربية - جامعة عين شمس, 40(4), 161-263, December, 2016
14-Teleb, Ahmed; Mohamed, Wessam & Elbert, Thomas , Does enhancing visual perception in mild intellectually disabled children transfer to other skills?, Paper presented in the 7th International Conference on Education and Educational Conference, Rhodes, Greece., October, 2016
15-Mohammad Y. Safhi, Ahmed A. Teleb, A Comparison of Self-Presentation Tactics between Visually Impaired and Sighted Students., مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس, رابطة التربويين العرب, 69, January, 2016
16-عبد الرقيب أحمد البحيري، فتحي عبدالرحمن الضبع، أحمد علي طلب، عائدة أحمد العواملة , الصورة العربية لمقياس العوامل الخمسة لليقظة العقلية: دراسة ميدانية على عينة من طلاب الجامعة في ضوء أثر متغيري الثقافة والنوع., مجلة الإرشاد النفسي , مركز الإرشاد النفسي، جامعة عين شمس, 39, August, 2014
البحث كاملا
17-أحمد علي طلب محمود, فاعلية برنامج للإرشاد العقلاني الانفعالي السلوكي في تنمية التسامح لدى عينة من طلاب الجامعة., مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس , عن رابطة التربويين العرب, 48 (4), April, 2014
البحث كاملا
18-Ahmed A. Teleb and Aida A. Al Awamleh , The Relationship between Self Compassion and Emotional Intelligence for University Students, Current Research in Psychology , Science Publication, 4 (2), 20-27, (http://www.thescipub.com/crp.toc, June, 2013
البحث كاملا
19-فتحي عبد الرحمن الضبع، أحمد علي طلب, فاعلية اليقظة العقلية في خفض أعراض الاكتئاب النفسي لدى عينة من طلاب الجامعة., مجلة الإرشاد النفسي , مركز الإرشاد النفسي، جامعة عين شمس, 34, April, 2013
البحث كاملا
20- Ahmed A. Teleb and Aida A. Al Awamleh , Gender Differences in Cognitive Abilities., Current Research in Psychology , Science Publication, 3 (1), 33-39, (http://www.thescipub.com/crp.toc, 2012
البحث كاملا
عدد المقرارات0 مقرر